22 October, 2021

أشهر العادات التي تدمر الكلى

  1. عدم شرب المياه بكميات كافية .
  2. استخدام الملح بشكل كبير في النظام الغذائي .
  3. تجاهل الذهاب إلى الحمام  : الاحتفاظ بالبول على أساس منتظم يزيد من ضغط البول ويمكن أن يؤدي إلى الفشل الكلوي، وحصى الكلى، وسلس البول .
  4. تناول الكثير من المواد السكرية : تظهر الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين يستهلكون 2 أو أكثر من المشروبات السكرية يومياً هم أكثر عرضة لظهور البروتين في البول ووجود البروتين في البول هو علامة مبكرة على ان الكليتين لا يقومون بعملهم كما يجب .
  5. نقص الفيتامينات والمعادن : نقص فيتامين B6 والمغنيسيوم يزيد من مخاطر حصى الكلى أو الفشل الكلوي لأن لهم أهمية فائقة للحد من مخاطر حصى الكلى .
  6. استهلاك الكثير من البروتين الحيواني : الإفراط في الاستهلاك من البروتين وخصوصاً اللحوم الحمراء يزيد العبء على الكلى في التمثيل الغذائي .
  7. الحرمان من النوم : من المهم الحصول على النوم في الليل جيداً ويرتبط الحرمان من النوم المزمن بكثير من الأمراض وأمراض الكلى لأن أثناء الليل أنسجة الكلى تقوم بإصلاح خلايا الجسم التالفة حتى تعطي للجسم الوقت للشفاء وإصلاح نفسه.
  8.  الإعتياد على تناول القهوة : الكافيين يمكن أن يرفع ضغط الدم ويضع ضغطاً إضافياً على الكليتين مع مرور الوقت الاستهلاك المفرط للقهوة يمكن أن يسبب الضرر للكلى .
  9.   إلاستخدام المفرط لمسكنات الألم : الكثير من الناس يتناولون المسكنات بصورة كثيرة للآلام الصغيرة في حين أن هناك العديد من الحلول الطبيعية والعلاجات الآمنة المتاحة حيث أن الاستخدام المفرط لمسكنات الألم يمكن أن يؤدي إلى تلف شديد في الكبد والكلى .

Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *